الرئيسية / أخبار / وفاة أمير الكويت الشيخ تتصدر اهتمامات المصريين

وفاة أمير الكويت الشيخ تتصدر اهتمامات المصريين

تصدر خبر وفاة الشيخ صباح الأحمد، أمير دولة الكويت ، اهتمامات المصريين في البحث على جوجل وتويتر لإظهار مشاعر التضامن بين الشعب المصري وشقيقه الشعب الكويتي في ألمه بشكل واضح.

وأعلن الديوان الأميري الكويتي خبر وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، بعد قطع بثه لإعلان الخبر وبث آيات من القرآن الكريم.

وكان الشيخ صباح الأحمد قد غادر دولة الكويت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإستكمال علاجه بعد الجراحة التي أجريت له بدولة الكويت، في 23 يوليو وسبقها نقل بعض سلطاته إلى ولي العهد الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح، هذا ويعد أمير الكويت الراحل هو الحاكم الخامس للكويت منذاستقلالها عام 1961، وكان قد تسلم مقاليد الحكم في نفس العام.

وأعلن التلفزيون الكويتي الرسمي وصول جثة أمير الكويت البالغ من العمر 91 عامًا قادمًا من الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء، كما أعلن وزير الديوان الأميري أن جنازة ودفن جثة أمير الكويت الراحل ستقتصر على الأقارب.

على مستوى الاهتمام الرسمي لمصر، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي حالة الحداد العام في جمهورية مصر العربية لمدة 3 أيام، لوفاة أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، من الثلاثاء 29 سبتمبر حتى الخميس 1 أكتوبر.

هذا ويؤدي ولي عهد الكويت الجديد الأمير نواف الأحمد الجابر اليمين الدستورية اليوم الأربعاء أمام البرلمان الكويتي باعتباره أمير دولة الكويت خلفا للشيخ صباح الأحمد، كما أعلن مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي.

الأمير الجديد لدولة الكويت هو الأخ غير الشقيق للأمير الراحل وقد تم تعيينه وليًا للعهد ونائبًا للأمير في 7 فبراير 2006، بعد حوالي شهر من تولي الأمير صباح الأحمد الجابر حكم دولة الكويت.

أقرأ المزيد:   10 خطوات لصرف منحة 500 للعمالة غير المنتظمة

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!